الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* "مصيلحي" في تصريحات خاصة لـ"الجمهورية": لا زيادة في أسعار السلع التموينية

المصدر: جريدة الجمهورية 24/10/2017

كتبت - سحر إسماعيل:

أكد د. علي مصيلحي وزير التموين أنه لا زيادة في أسعار السلع التموينية. وأن الحكومة تسعي للحفاظ علي الأسعار ونعمل دائما لصالح المواطن البسيط ولإنصاف الأكثر احتياجا إضافة إلي أن توجيهات الحكومة هي متابعة السوق أولاً بأول. 

قال في تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء إن اجتماعه بالمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء كان متابعة الاطمئنان علي كافة الاحتياجات من السلع الاستراتيجية من لحوم ودواجن وغيرها. وأن القمح يكفي حتي 4 أشهر والسكر "2-5" شهور والزيوت حتي "2-3" شهور مؤكدا أن احتياطي الأرز يكفي شهرا بجانب التجهيزات المحلية وأن هناك 48 ألف طن مخزون دواجن مجمدة تكفي حتي 3 أشهر. 

أوضح أن تنقية بطاقات التموين تمت ولم يتبق سوي 350 ألف بطاقة تموين احتوت علي أخطاء خلال عملية تنقية البطاقات. موضحا أن لجنة العدالة الاجتماعية ستنتهي خلال يناير القادم من تحديد المؤشرات لمن يستحقون الحصول علي الدعم وفق عدة مؤشرات اقتصادية واجتماعية ومادية. 

قال الوزير إننا نريد أن نحق الحق بإنصاف. ليصل الدعم فقط لمن يستحق مشيرا إلي أنه تم الانتهاء من وضع الخطة التفصيلية لكل محافظة فيما يتعلق بخطة التجارة الداخلية للوزارة وسيتم عرضها علي رئيس الجمهورية. 

أوضح أنه سيتم فتح الباب لإضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين ليس قبل يناير القادم وسيكون للفئات الأكثر احتياجا مؤكدا أنه بعد الانتهاء من تصحيح أخطاء بيانات 350 ألف بطاقة تموين وسيتم اعتبارا من يناير القادم الانتهاء من قاعدة البيانات بالكامل وسيتم العمل بها بعد ذلك. 

وأكد مصيلحي انتهاء الأزمة الخاصة بشحنتي القمح الروماني والفرنسي وتم الإفراج عنهما من ميناء سفاجا. وسيتم دخولهما في الأرصدة بعد قرار النيابة بالسماح بدخول تلك الشحنات بعد التأكد من غربلتها وتنقيتها من الشوائب. 

وتشير المعلومات إلي أن تلك الشحنات سيتم إضافتها إلي المخزون فورا خاصة بعد اتخاذ كافة الإجراءات.

 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع